كافانى ينتقل لباريس سان جيرمان الفرنسى

 
تعاقد نادى باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي رسميا الثلاثاء مع المهاجم الأوروجوانى "ادينسون كافاني" هداف الدوري الإيطالي لمدة خمسة مواسم.

ودفع باريس سان جيرمان مبلغ "64 مليون يورو" لإتمام الصفقة أي أعلى من قيمة الشرط الجزائي في عقده مع نابولي بمليون يورو.

وأصبح كافاني صاحب ال «26 عاما» بذلك أغلى لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي وسيتقاضى 10 ملايين يورو كراتب في الموسم الواحد.

وسيرتدي الهداف الأوروجوائي القميص رقم 9 وسيعزز الكتيبة الهجومية للبي إس جي برفقة النجم السويدي إبراهيموفيتش هداف الدوري في الموسم الماضي.

وسيتعين على المدرب الجديد لباريس سان جيرمان لوران بلان إيجاد حل للاستفادة من الثنائي الخطير في تشكيلته الهجومية حيث يجيد كلاهما اللعب كرأس حربة صريح بمفرده.

وكانت التكهنات تشير في الأسابيع الماضية إلى قرب انتقال كافاني إلى ريـال مدريد الإسباني أو مانشستر سيتي أو تشيلسي إلا أن باريس سان جيرمان فاجأ الجميع بنجاحه في إتمام الصفقة حيث كانت إدارته القطرية الثرية الوحيدة القادرة على دفع الشرط الجزائي الضخم.

وتعد الصفقة بمثابة ضربة قوية لمواجهة زحف موناكو الصاعد هذا الموسم للدرجة الأولى والذي يملكه الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف الذي خصص مبالغ طائلة للتعاقد مع نجوم عالميين وأبرزهم الهداف الكولومبي راداميل فالكاو.

واستهل «كافاني» مسيرته مع فريق دانوبيو في أوروجواي بين عامي 2005 و2007 قبل أن يشد الرحال إلى الكالتشو الإيطالي بقميص باليرمو أولا حيث لعب له في الفترة بين 2006 و2010 وسجل 37 هدفا في 116 مباراة.

وبلغ كافاني قمة تألقه مع نابولي في الفترة بين 2010 و2013 حتى صنف بين أفضل مهاجمي العالم فسجل 104 هدف في 138 مباراة وقاده للقب الكأس في 2012 واصبح أسطورة للنادي الإيطالي لا تقل قدرا عن الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

ليست هناك تعليقات: