بروسيا دورتموند يحقق الثنائية ويسحق بايرن ميونيخ بخماسية ويتوج بكأس المانيا




قاد المهاجم البولندى"روبيرت ليفاندوفسكي"فريقة بوروسيا دورتموند لفوز كاسح على بايرن ميونيخ 5 - 2 في نهائي كأس ألمانيا التي جمعت بين الفريقين يوم السبت على الملعب الأوليمبي في برلين.


أنقض بطل الدوري دورتموند على خصمه البافاري منذ اللحظات الأولى للمباراة بهجمة منظمة سريعة انطلقت من الوسط وصلت لإيستوا داخل منطقة الجزاء مررها بمهارة الى الياباني شينغي كاغاو الذي أودعها الشباك الخالية في الدقيقة الثالثة.


وفي الدقيقة 25 حصل البايرن على ضربة جزاء بعد عرقلة غوميز من حارس دورتموند نفذها بنجاح اريين روبين ليدرك التعادل لفريقه ويعود البايرن للمباراة من جديد.


وحاول البايرن ضرب دفاعات دورتموند من خلال التمريرات البينية وكاد أن يتقدم بهدف ثان بعد اختراق ريبري من الميسرة وتوغل داخل المنطقة وعكس كرة ذهبية امام المرمى الى فيليب لام الذي سدد كرة ارتدت من الدفاع.


أستعاد دورتموند زمام الأمور وفرض سيطرته على وسط الملعب وفي الدقيقة 41 نفذ ماتس هوميلس ركلة جزاء وضع فريقه بالمقدمة مرة أخرى قبل أن يرسل الياباني كاغاوا كرة ذهبية بين مدافعي البايرن وصلت الى روبيرت ليفاندوفسكي الذي سددها من بين قدمي الحارس نوير مسجلاً ثالث أهداف فريقه قبل انتهاء الشوط الأول بلحظات قليلة.


وفي الشوط الثاني أحرز دورتموند الهدف الرابع من هجمة مرتدة سريعة قادها فولدميور ومررها على حدود منطقة الجزاء لليفاندوفسكي ليسددها بقوة في الشباك معلناً الهدف الرابع في الدقيقة 58.


وعاد البايرن بهدف صاروخي سجله الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 75 قبل أن يختتم ليفاندوفسكي اللقاء بهدف خامس لدورتموند والـ"هاتريك" الشخصي معلناً عن صفعة قوية للفريق البافاري الذي سيخوض على أرضه السبت القادم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسى .

ليست هناك تعليقات: