بايرن ميونيخ يواجة بوروسيا دورتموند اليوم فى نهائى كأس المانيا وعينة على نهائى أوروبا

يأمل اليوم بايرن ميونيخ وضع حد لهيمنة بوروسيا دورتموند هذا الموسم عندما يواجهه في نهائي كأس المانيا لكرة القدم علي الملعب الاوليمبى في برلين‏.

واجه فريق البايرن هذا الموسم مواقف محرجة أمام دورتموند إذ خسر امامه ذهابا وايابا في الدوري ليحافظ لاعبو المدرب يورجن كلوب علي لقب2011 عن جدارة وأستحقاق وهم يأملون احراز الثنائية الاولي في تاريخهم الذي يمتد 103 عام.


ويعود اللقب الاخير لدورتموند في المسابقة الي العام1989 حين تغلب علي فيردر بريمن 4-1 بعد الاول عام1965 في حين يبحث لاعبو المدرب يوب هاينكيس عن لقبهم السادس عشر وتعزيز رقمهم القياسي بفارق كبير ان اقرب منافسيهم فيردر بريمن(6 القاب).


ويخوض دورتموند اللقاء بكامل تركيزه خلافا لبايرن الذي يستعد ذهنيا وبدنيا لموقعة اهم بالنسبة اليه عندما يستضيف نهائي دوري ابطال اوروبا علي ملعبه اليانز ارينا امام تشيلسي الانجليزي السبت المقبل.


لكن حارس بايرن الدولي مانويل نوير الذي واجه دورتموند عدة مرات في دربي الرور عندما كان حارسا لشالكه اكد ان الانظار متجهة لنهائي برلين: كل ما نفكر فيه هو النهائي لقد نسينا باقي المباريات من الواضح ان جميع التقارير تتحدث عن نهائي دوري الابطال لكن الكل شاهد فرحتنا عندما تأهلنا الي النهائي ونحن متحمسون للمباراة ونريد احراز الكأس.


أما دورتموند فلم يخسر في آخر 22 مباراة في جميع المسابقات بعد سقوطه امام مرسيليا الفرنسي في دوري ابطال اوروبا في ديسمبر الماضي وهو لم يخسر بعد عام2012 وعلق كلوب علي لقاء بايرن: انها واحدة من اكبر المواجهات في المانيا في السنوات القليلة الماضية نتطلع بشغف للمباراة ويخوض دورتموند نهائي المسابقة للمرة الاولي منذ2008 ( خسر امام بايرن1-2 ) والخامس في تاريخه.

ليست هناك تعليقات: