دروجبا يقود تشيلسى للفوز بدورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخة




توج تشيلسى الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة فى تاريخة بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألمانى السبت في المباراة النهائية للبطولة والتى أقيمت على استاد "أليانز آرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية.

وحسم تشيلسى اللقب عبر بوابة ضربات الترجيح وتفوق فيها 4 - 3 على بايرن في عقر داره بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الايجابى 1-1.

وتوج المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروجبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخة.

وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء فى الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على كأس البطولة إلى ضربات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر لفريق بايرن بهدف من ضربة رأس اثر تمريرة من زميله توني كروس في الدقيقة 83.

وأنقذ المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا فريقة تشيلسى في الدقيقة 88 بأحرازة هدف التعادل ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة على شوطين.

وكاد دروجبا نفسه أن يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الإنجليزى عندما تسبب في ضربة جزاء على فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للفريق البافارى بعد خمس دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي.

ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في التصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا.

ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار شوطى الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1-1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح والتى رجحت كفة تشيلسى 4 - 3.

ليست هناك تعليقات: