فرصة "ذهبية" للمنتخب المصرى للوصول إلى دور الـ16 لمونديال الشباب

 
قدم منتخبي المكسيك وكولومبيا فرصة ذهبية للمنتخب المصرى للشباب الذي يشارك في مونديال تركيا بعد تغلبهما على كل من مالي والسلفادور على التوالي لينعش آمال المنتخب المصرى في الوصول إلى الدور المقبل. 

حيث استطاع المنتخب المكسيكي اكتساح نظيره المالي بنتيجة 4 - 1 في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ليطيح بمالي خارج المونديال بعد أن أصبحت في المركز الرابع برصيد نقطتين فقط بينما أنعشت المكسيك فرصتها في الوصول إلى الدور المقبل بعد احتلالها المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق أهداف "زائد" واحد.
 
وفي المجموعة الثالثة تغلب المنتخب الكولومبي على نظيره السلفادوري 3 - 0  ليضعف آماله تماماً من التأهل للدور المقبل بعد أن أصبحت السلفادور في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ولكن بفارق أهداف "سالب" خمسة.

وبالتالي يحتاج المنتخب المصري للشباب أن يفوز على نظيره الإنجليزي في اللقاء الذي سيجمعهما يوم غد السبت بثلاثية نظيفة ليضمن تأهله إلى دور الـ16 رسمياً دون النظر لأي نتائج أخرى.

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد ضمن تأهله إلى الدور المقبل كأفضل فريق احتل المركز الثالث عن المجموعة الثانية حيث جمع 4 نقاط وبفارق أهداف صفر.

وتتنافس منتخبات كل من غانا والمكسيك والأوروجواي ومصر وإنجلترا ونيوزيلاند على الثلاث بطاقات المتبقية التي ستأهل أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

وتحتل غانا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق أهداف صفر وهى الحلقة الأضعف بعد السلفادور والتي ستتيح لمصر التأهل إلى الدور المقبل في حالة الفوز على إنجلترا بنتجية 3-0 فيما يمتلك المنتخب المصرى فرصة أخرى في حالة هزيمة الأوروجواي من أوزبكستان متصدرة المجموعة السادسة بهدف نظيف حيث ستصبح الأوروجواي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وفارق أهداف صفر.

وفي حالة فوز مصر بثلاثة أهداف نظيفة على إنجلترا ستتأهل مصر إلى دور الـ16 ومعها كل من كوريا الجنوبية والمكسيك وبنسبة كبيرة الأوروجواي كأفضل 4 فرق  حصلت على المركز الثالث في مجموعتها.

ليست هناك تعليقات: