كأس العالم للشباب .. انتكاسة "المنتخبات الأفريقية" تهدد مصر قبل مواجهة تشيلي


شهد اليوم الأول من كأس العالم للشباب الذي انطلق اليوم الجمعة انتكاسة للفرق الأفريقية المشاركة في المونديال الذي تستضيفه تركيا.
حيث استطاع المنتخب الفرنسي تحقيق فوز كبير على منتخب غانا "وصيف" أمم أفريقيا للشباب 3 - 1 ضمن المجموعة الأولى تناوب عليها جيوفري كوندوجبيا نجم إشبيلية الإسباني في الدقيقة 65 ثم أضاف يايا سانوجو المنضم حديثاً لنادي آرسنال الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة 68 ليختتم جيان باهبيك مهاجم تروا الفرنسي الثلاثية الفرنسية في الدقيقة 79.
وسجل في النهاية يادوم بواكي مهاجم ساسولو الإيطالي هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الغاني في الدقيقة 85.
وفي المجموعة نفسها سحق المنتخب الإسباني للشباب نظيره الأمريكي 4 - 1 افتتحها مهاجم ريال مدريد الإسباني خيسيه رودريجيز في الدقيقة 5 ليضيف جناح برشلونة من بعده الهدف الثاني في الدقيقة 41 ليعود رودريجيز من جديد لتسجيل ثالث أهداف الماتادور الإسباني في الدقيقة 44 قبل أن يسجل من جديد المهاجم الكتالوني الشاب ثاني أهدافه والرابع لإسبانيا في الدقيقة 61.
وأحرز لويس جيل لاعب خط وسط ريال سالت ليك هدف شرفي لمنتخب أمريكا في الدقيقة 77 من عمر المباراة، ليتصدر الإسباني المجموعة الأولى ويتقاسم معهم منتخب فرنسا الصدارة بثلاث نقاط لكل منهما.
وفي المجموعة الثانية اقتنص المنتخب البرتغالي للشباب فوزاً مثيراً على نظيره النيجيري بنتيجة 3 - 2 وافتتح بروما مهاجم سبورتنج لشبونة التسجيل للبرتغال في الدقيقة 30 قبل أن يضيف زميله ألادجي مهاجم أبرليا الإيطالي الهدف الثاني في الدقيقة 34 وقلص عبد الجليل أجاجن لاعب خط وسط نادي دولفين النيجيري الفارق في الدقيقة 57 ليعادل اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 67.
وأطلق بروما من جديد رصاصة الرحمة في قلوب نيجيريا بالهدف الثالث وهدف الفوز للبرتغال في الدقيقة 69 من عمر المباراة.
وفى المجموعة نفسها تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الكوبي 2 - 1 وقع عليهم مايكل رييس لكوبا في الدقيقة 7 قبل أن يتعادل كون شانجهون في الدقيقة 51 ثم سجل سيونجو هدف الفوز لكوريا قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

ويلتقي المنتخب المالي للشباب ثالث ممثلي أفريقيا أمام نظيره البارجوياني غدا السبت قبل أن يختتم المنتخب المصري الممثل الأبرز لأفريقيا اللقاءت بمواجهة مع تشيلي بعد غد الأحد.

ليست هناك تعليقات: