بالفيديو : البرازيل تسحق إيطاليا "برباعية" فى كأس القارات


ضمن منتخب البرازيل صدارة المجموعة الأولى ببطولة كأس القارات التي تقام على أرضه وبين جمهوره وتفادى ملاقة الماتادور الاسبانى فى قبل النهائى  بفوزه الكاسح اليوم السبت على نظيره الإيطالي بأربع أهداف مقابل اثنين.

ومع ختام جولات المجموعة حصد السيليساو العلامة الكاملة بعد فوزين سابقين على اليابان 3 - 0  وعلى المكسيك 2 - 0  فيما نال الأتزوري الوصافة بست نقاط.

وبذلك تستعد البرازيل لمواجهة ثاني المجموعة الثانية وعلى الأرجح سيكون منتخب أوروجواي في المربع الذهبي للبطولة فيما ينتظر ان تصطدم إيطاليا بإسبانيا المتصدرة في تكرار لنهائي يورو 2012.

واحتضن ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سلفادور "كلاسيكو العالم" الذي يجمع بين أكثر منتخبين حصدا لقب المونديال والذي شهد قمة الندية والإثارة .

أحكم منتخب البرازيل سيطرته تماما على مجريات الشوط الأول من حيث الاستحواذ ولكنه لم يكن فعالا في اللمسة الأخيرة وحتى في محاولاته النادرة داخل المرمى كان يجهضها الحارس العملاق بوفون.

أما إيطاليا فبدا تأثرها بغياب المايسترو أندريا بيرلو المصاب ودانيلي دي روسي الموقوف مما سمح للسيليساو بفرض نفوذه على منتصف الميدان.

كما بدا واضحا الإرهاق البدني على لاعبي المنتخبين وخاصة الأتزوري الذي افتقد لخدمات الثنائي ريكاردو مونتوليفو وإجنازيو أباتي خلال خمس دقائق فقط بسبب الإصابة (ق25 و30) ليحل بدلا منهما إيمانويلي جياكيريني وكريستيان ماجيو.

وتسبب نيمار جونيور في إصابة أباتي اثر تدخل عنيف نال علية بطاقة صفراء.

وخرج اضطراريا ايضا المدافع البرازيلي ديفيد لويز ليحل مكانه دانتي (ق33).

وحالف دانتي الحظ في تسجيله الهدف الأول في الثوان الاخيرة من الشوط اثر متابعة لضربة رأسية للمهاجم فريد شتتها بوفون لتصل الى المدافع البعيد عن الرقابة ليسدد مباشرة الى داخل شباك ايطاليا وسط شبهات حول وجود تسلل.

على نفس منوال الشوط الأول بدأ البرازيليون في الشوط الثاني بضغط هجومي شديد ولكن على عكس سير اللقاء نجح الطليان في خطف التعادل عبر جياكيريني الذي انفرد من الجبهة اليمنى اثر تمريرة رائعة من بالوتيلي بـ"الكعب" ليسدد بقوة في شباك جوليو سيزار (ق51) .

لكن فرحة التعادل لم تدم كثيرا إذ استثمر نيمار مخالفة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ليسددها بطريقة جمالية في أقصى زاوية لمرمى بوفون الذي لم يحرك ساكنا واكتفى بمتابعتها تتسلل داخل شباكه (ق54).

وألحق السيليساو صدمة جديدة بالأتزوري بعد أن أضاف فريد الهدف الثالث من استغلال لخطأ فادح في الرقابة لجورجو كيليني بعد أن تسلم بينية طولية من مارسيلو ليضع المدافع في ظهره ويسدد بقوة في شباك بوفون (ق66).

لكن كيليني صحح خطأه سريعا بتسجيل الهدف الثاني ليقلص الفارق بعد تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء أحسن بها التعامل مع تمريرة أكويلاني بعد عرقلة بالوتيلي (ق71) .

ونزل ستيفان الشعراوي بعد الهدف مباشرة لتنشيط الهجوم الإيطالي على حساب ديامانتي وبالفعل تحسن الضغط الهجومي لايطاليا فيما تراجع البرازيل لخطوطهم الخلفية.

وضاعت فرصة التعادل بعد أن منعت العارضة تسديدة قوية من ماجيو (ق80) وبعدها سدد بالوتيلي كرة أخرى جاورت القائم بقليل.

وبينما تسعى إيطاليا للتعادل عاد فريد ليهز شباك بوفون مسجلا الهدف الرابع من متابعة لتسديدة مارسيلو التي سقطت من أيدي بوفون وسط غياب تام للرقابة (ق88) لينهي القمة بفوز كبير للسامبا البرازيلية.






ليست هناك تعليقات: