بالفيديو : سيسيه "المسلم" يكشف "إنتهازية" الحارس المصرى عصام الحضرى


رغم المعارضة الشديدة التي تلقاها السنغالي بابيس سيسي نجم هجوم نادي نيوكاسل الانجليزى من طرف إدارة ناديه بعد امتناعه عن ارتداء قميص الفريق للموسم الجديد بسبب الدعاية التي يحملها لشركة تتعامل بالقروض الربوية المحرمة في الإسلام.

 إلا أن اللاعب المسلم حظي بمؤازرة كبيرة من طرف "بوبي بارنيز" نائب رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في البطولة الإنجليزية.

كان سيسيه المعروف عنه التزامه الديني الشديد قد رفض ارتداء قميص فريقه في الموسم الجديد حيث يحمل اعلانات لشركة قروض ربوية.

ودفعت المشكلة التي وقعت بين اللاعب المسلم وإدارة ناديه للتفكير جديا في عرضه للبيع وتناولت وسائل الإعلام الانجليزية موضوع امتناع اللاعب السنغالي عن ارتداء قميص النادي بإسهاب كبير وسط ردود أفعال متباينة من طرف جماهير النادي ما بين مساند للاعب ورافض لتصرفه.

أزمة سيسيه مع نيوكاسل أعادت للازهان قصة عصام الحضري حارس المنتخب المصرى وحارس الاهلي السابق الذي هرب لسويسرا من أجل التوقيع لنادي سيون رغما عن إرادة إدارة ناديه عام 2010.

الحضري كان قد ارتدة قميص سيون رغم علمه أنه يحمل اعلانات لخمور حرمها الدين الاسلامي وهو ما أثار ضجة كبيرة وقتها.

وأكد الدكتور محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية أنه لا يجوز لأي مسلم أن يروج لشيء يحرمه الله عز وجل واللاعب بهذه الصورة يحمل إعلانًا لسلعة محرمة وهي الخمور ولا عبرة بكون الشركة المنتجة هي الراعي لأنشطة النادي أو تنفق عليه موضحًا أنه في حال إصرار النادي علي ارتداء القميص علي اللاعب أن يفسخ تعاقده وهو بالقياس مع فعله سيسيه.

تصرفات الحارس المصري بالمقارنة مع ما فعله سيسيه تثبت صدق ما قاله البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادى الاهلي المصرى حينما قال : "الحضرى قد يبيع عائلته من أجل المال".



ليست هناك تعليقات: