استراليا تضرب العراق بـ"هدف قاتل" وتصعد لمونديال البرازيل


تأهل المنتخب الأسترالي لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل للمرة الرابعة في تاريخه إثر تغلبه اليوم الثلاثاء على ضيفه العراقي بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الختامية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال بسيدني .

ورفع المنتخب الأسترالي بهذا الفوز رصيده إلى 13 نقطة ليحل بالمركز الثاني خلف المنتخب الياباني صاحب المركز الأول برصيد 17 نقطة والذي ضمن تاهله أيضاً إلى المونديال . 

وبالرغم من أن المنتخب الأسترالي سيطر على معظم مجريات الشوط الأول إلا أن المنتخب العراقي الذي بدى متماسكاً لم يمنحه الفرصة للتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف . 

سيناريو المباراة تغير نسبياً بالشوط الثاني وبدى العراقيون أكثر خطورة في الخط الأمامي مع تحفظهم الدفاعي وكان هذا واضحاً من تصويبة سيف سلمان التي تصدى لها الحارس الأسترالي ببراعة . 

وفي ظل هذا التحسن الهجومي من العراقيين تلقوا المباغتة بالدقيقة 83 حينما تمكن المنتخب الأسترالي من تسجيل هدف قاتل عبر البديل كيندي الذي استغل عرضية من بريشيانو ليضعها على يسار نور صبري محرزاً هدف المباراة الوحيد .

وبالرغم من محاولات أسود الرافدين بعدها للتدارك إلا أن خبرة أصحاب الأرض حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأسترالي بهدف نظيف وبلوغه مونديال البرازيل.

ليست هناك تعليقات: