الفيفا يعلن أسماء المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس القارات


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم السبت عن القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في كأس القارات المقامة حاليا فى البرازيل والتي ضمت نيمار وباولينيو من البرازيل وأندريس انييستا وسيرجيو راموس من إسبانيا وأندريا بيرلو من إيطاليا ولويس سواريز من أوروجواى.

وتم اختيار اللاعبين من قبل مجموعة للدراسات الفنية تابعة للفيفا وسيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب من قبل الصحفيين المشاركين في البطولة وسيتم الإعلان عن هويته عقب المباراة النهائية لكأس القارات التي تجمع يوم الأحد بين البرازيل وإسبانيا.

ويشارك أربعة لاعبين من المرشحين لجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية التي تقام على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو وهم نيمار وباولينيو وانييستا وراموس.

وسجل نيمار ثلاثة أهداف وهو اللاعب الوحيد الذي تم اختياره كأفضل لاعب خلال مباراتين في البطولة الحالية بينما سجل زميله باولينيو هدفين في ثلاث مباريات.

ويسعى اللاعبان البرازيليان لمضاهاة إنجاز مواطنيهم دينيلسون في عام 1997 ورونالدينيو في عام 1999 وأدريانو في 2005 وكاكا في 2009 عبر الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس القارات.

ويعد انييستا أحد أفضل لاعبي المنتخب الإسباني ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فازت فيها إسبانيا على أوروجواي 2-1.

ويدخل زميله راموس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بعد أن ساعد المنتخب الإسباني على الظهور بشكل قوى في الخط الدفاعي حيث لم تستقبل شباك الماتادور الاسبانى سوى هدف وحيد.

وسجل الإيطالي المخضرم بيرلو مشاركته الدولية رقم 100 عبر تسجيل هدفا ويواصل أداء دوره كقائد حقيقي للآتزوري.

ومن جانبه أحرز الأوروجوياني سواريز ثلاثة أهداف في كأس القارات وتجاوز زميله دييجو فورلان ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأوروجواى.

ليست هناك تعليقات: