المصرى "حسام حسن" مدربا للمنتخب الأردنى لكرة القدم



أعلن الأردن اليوم الثلاثاء تعيين المصرى حسام حسن مدربا لمنتخبه الوطني لكرة القدم خلفا للمدرب العراقى عدنان حمد.

ونقل موقع الاتحاد الاردني لكرة القدم عن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد قوله إن حسام حسن هو المدرب الجديد للفريق الذي تأهل لخوض جولة فاصلة مع أوزباكستان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
ونقلت وكالة فرانس برس عن الأمير علي قوله : "لقد انتهت حقبة عدنان حمد وبدأ عهد حسام حسن الذى سيكمل حقبة المدرب المصرى المخضرم محمود الجوهري".

وكان الجوهري الذي توفي في سبتمبر الماضي عمل لقرابة خمس سنوات مديرا فنيا للمنتخب الأردني حيث حقق معه انجازات كبيرة كان من أبرزها قيادته إلى نهائيات كاس آسيا لأول عام 2004 وبلوغ دور الثمانية قبل خروجه أمام اليابان بركلات الترجيح.

كما أحرز المنتخب الأردني مع الجوهري المركز الثاني لبطولة غرب آسيا الثانية في دمشق عام 2002 والمركز الثالث في بطولة كاس العرب في الكويت.

ويذكر أن حسام حسن كان من أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب المصري وحصل معه على عدة ألقاب افريقية وتأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 1990 في ايطاليا.

ولعب حسن ضمن صفوف أكبر ناديين في مصر شعبية وهما الأهلى والزمالك قبل أن يعتزل ويتوجه إلى مجال التدريب وقاد عدة أندية محلية.

وكان حسن يشغل منصب المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي أثناء أحداث " ستاد بورسعيد" الشهيرة التي راح ضحيتها 73 شخصا من مشجعي النادي الأهلى بعد اندلاع أعمال عنف في نهاية مباراة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري في أوئل عام 2012.

وأشاد رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم بالمدرب العراقى السابق عدنان حمد وشكره على الجهود التي بذلها مع المنتخب.

وكان حمد أعلن انتهاء قيادته للمنتخب الاردنى رغم وصول الفريق للمرة الأولى إلى الجولة الفاصلة في تصفيات كأس العالم.

ليست هناك تعليقات: