رسميا .. لوران بلان مدربا لباريس سان جيرمان الفرنسى

 

أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن المدرب الفرنسي لوران بلان سيتولى تدريب الفريق خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي اعتبارا من الأول من يوليو المقبل.
 
وأشار حامل لقب الدوري الفرنسي في بيان له إلى أن بلان وقع على عقد لمدة موسمين لقيادة الفريق.
 
وأضاف النادي الفرنسي أن بلان سيواصل الطريق الذي بدأه فريق باريس سان جيرمان الموسم الماضي كما سيعمل على قيادته ليصبح واحدا من أكبر أندية أوروبا.
 
يأتي هذا التأكيد بالتزامن مع إعلان ريال مدريد رسميا عن تعاقده مع أنشيلوتي الذي أنهى ارتباطه مؤخرا بالنادي الفرنسي بعد أن قاده إلى لقب الدورى المحلي لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب الملكي.
 
يشار إلى أن بلان "47 عاما" قد أعلن منذ عام رحيله عن تدريب المنتخب الفرنسي لكرة القدم بعد قيادته لعامين عقب خروج فرنسا من ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية على يد إسبانيا عندما وقعت مواجهات بين اللاعبين ومع الصحافة.
 
وحقق المدير الفني الهدف المنشود ببلوغ فرنسا ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية بعد الفشل الذريع في مونديال جنوب أفريقيا عندما خرج المنتخب من مرحلة المجموعات.
 
وخلال تولي بلان القيادة الفنية للمنتخب وصل الفرنسيون إلى المباراة الثالثة في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأوروبية ب21 مباراة دون خسارة.

ليست هناك تعليقات: