صراع ثلاثي شرس بين سيتي ويونايتد ويوفنتوس للحصول على خدمات فان بيرسي


دخل السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد على خط المفاوضات مع الهولندي روبن فان بيرسي ليدخل في منافسة شرسة مع غريمه وجاره مانشستر سيتي بطل الدوري وكذلك يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

وأعلن هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي أنه لن يوقع عقداً جديداً مع نادي آرسنال الإنجليزي بعدما تقدم الأخير بعرض مادي لم يحظ بقبول الدولي الهولندي.

وكتب فان بيرسي بموقعه الرسمي على الإنترنت : "فكرت في ذلك كثيراً ولمدة طويلة لكني قررت عدم تمديد عقدي".

وينتهي عقد فان بيرسي الذي ودع مع منتخب بلاده يورو 2012 من الدور الأول بنهاية الموسم المقبل ما يعني ضرورة استغناء آرسنال عنه قبل بداية الموسم للحصول على مقابل مادي مناسب من هذه الصفقة الكبيرة المتوقع أن يحصل عليها قائده.

وانضم فان بيرسي صاحب ال(28 عاماً) إلى الأرسنال عام 2004 من فينوورد الهولندي وخاض معه أكثر من 250 مباراة وذلك منذ أن كان في العشرين من عمره.

وسجل اللاعب 37 هدفاً الموسم الماضي مع إنهاء آرسنال للدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث وخروجه على يد ميلان الإيطالي من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وفور إعلان فان بيرسي عن رغبته في الرحيل دخل مانشستر يونايتد على الخط عبر فيرجسون الذي يريد استعادة اللقب الذي اقتنصه سيتي منه في الجولة الأخيرة وفي الدقيقة الأخيرة بهدف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو.

ويرى فيرجسون أن التعاقد مع فان بيرسي يمثل تدعيما قويا لخط هجوم الفريق الذي يعاني في غياب الفتى الذهبي واين روني لأي سبب من الأسباب رغم التعاقد مع الدولي الياباني شينجي كاجاوا.

لكن بالطبع سيقابل يونايتد منافسة شرسة من سيتي صاحب الأموال الطائلة والذي يملكه الشيخ منصور بن زايد وبالتأكيد يسعى للاحتفاظ بلقب الدورى الانجليزى وكذلك المنافسة على دوري أبطال أوروبا وهو ذاته طموح يوفنتوس العائد بقوة للألقاب ولدوري أبطال أوروبا بعد غياب.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه آرسنال أن مبلغ 20 مليون جنيه استرليني سيكون مناسبا للاستغناء عن خدمات هداف وقائد الفريق والدوري الإنجليزي.

ليست هناك تعليقات: