الأهلى المصرى ينجو من فخ التعادل أمام مازيمبى الكونغولى بهدف "جدو" فى الوقت القاتل



حصد النادي الأهلي المصري ثلاث نقاط غالية بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين اليوم الأحد في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

ويدين الأهلي بالفوز للبديل محمد ناجي "جدو" الذي دخل المباراة في الشوط الثاني لينقذ الفريق من هفوة كارثية من الحارس الأهلاوى شريف إكرامي الذي تسبب في هدف التعادل لمازيمبي الكونغولي.

وتقدم الأهلي على ضيفه الكونغولي في الدقيقة 12 من خلال تسديدة عماد متعب من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك موبوانا ساماتا التعادل لمازيمبي في الدقيقة 85 من رأسية ارتقى فيها وحولها ضعيفة وأخطأ شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي المصري في تقديرها.

وأنقذ محمد ناجي جدو النادي الأهلي من فخ التعادل في الدقيقة 92 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

أول هجمة خطيرة على المرمى الكونغولي تصل لوليد سليمان الذي سددها برأسه ضعيفة وصلت لحارس مازيمبي.

وبعد مرور 12 دقيقة وضع عماد متعب الأهلي في المقدمة بعدما تلقى تمريرة متقنة من وليد سليمان من الجهة اليسرى ليقابلها متعب بتصويبة صاروخية في شباك روبيرت كيديابا موتيبا حارس مازيمبي.

وسنحت فرصة خطيرة لمحمد ابو تريكة الذي تلقى عرضية من عماد متعب لكنه لم يحسن التعامل معها لتمر خارج الملعب.

واطلق وليد سليمان تصويبة صاروخية في الدقيقة 22 من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس مازيمبي على مرتين لتسقط من يديه وتخرج إلى ركلة ركنية.

أعقبها شريف إكرامي بإنقاذ مرماه بشكل رائع عقب تصديه لكرة بينية رائعة لعبها كالابا إلى زميله لوكا لونجو الذي تدخل بقوة مع إكرامي خلال تصديه للكرة ليحتسبها حكم اللقاء ركلة حرة في الدقيقة 24.

وفي في الدقيقة 33 أهدر عماد متعب فرصة هدف ثانى ثمين محقق للأهلي بعدما صنع هجمة بنفسه بتسليم الكرة لوليد سليمان الذي مررها بدوره لمتعب داخل الصندوق لكنه سدد في جسم حارس مازيمبي الذي أظهر استبسالا في التصدي لها.

حاول سينجلوما لاعب مازيمبي خطف كرة مشتتة على حدود منطقة جزاء الأهلي لكن تدخل أحمد فتحي أنقذ الموقف ليحول الكرة الخطيرة إلى ركلة ركنية.

واستهل الفريق الكونغولي الشوط الثاني في شن هجمات منظمة على دفاع الأهلي ولكن دون جدوى.

ولاحت فرصة خطيرة للاعب مازيمبي في الدقيقة 53 بعدما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية وكادت أن تخدع شريف إكرامي لولا يقظة الأخير.

وفي الدقيقة 56 أنقذ القائم النادي الأهلي من هدف محقق عبر تصويبة قوية أطلقها إريك نكولوكوتا مدافع مازيمبي من ركلة حرة مباشرة قبل أن ترتد مرة أخرى للملعب ويشتتها دفاع المارد الأحمر .

وسعى البدري لإراحة عماد متعب بإخراجه في الدقيقة 60 وإدخال الإيفواري أوسو كونان بدلاً منه في أولى مشاركاته الرسمية.

أعقبها محمد أبو تريكة بتصويبة صاروخية في الدقيقة 62 من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس مازيمبي ببراعة على مرتين.

و خطف محمد بركات كرة رائعة في الدقيقة 70 هيأها له كونان على حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة لكنها مرت أعلى عارضة مازيمبي.

أنقذ حارس مازيمبي مرماه من تصويبة صاروخية سددها شريف عبد الفضيل في الدقيقة 79 ليحولها الحارس لركلة ركنية لم يستغلها النادي الأهلي بشكل مثالي.

وشهدت الدقيقة 81 أول حالة طرد في اللقاء لصالح كيما واكي لاعب وسط مازيمبي إثر تدخله العنيف مع محمد أبو تريكة ليكمل الفريق الكونغولى اللقاء بعشرة لاعبين.

وعلى عكس سير المباراة باغت مبوانا ساماتا دفاع الأهلي وارتقى لكرة عرضية من الجهة اليسرى ليسدد برأسه وسط تخاذل غريب من شريف إكرامي الذي ترك الكرة تتهاوى إلى شباكه.

ولكن البديل محمد ناجي "جدو" كان له رأي آخر من هجمة منظمة ثلاثية بين عبد الله السعيد وسيد معوض ليمرر لجدو المتمركز داخل منطقة الجزاء ليسددها على أقصى يمين حارس مرمى مازيمبي فى الوقت بدل الضائع ليحصل النادى الأهلى على ثلاث نقاط غالية فى بداية مشوارة بدور الثمانية لدورى أبطال افريقيا.

ليست هناك تعليقات: