المغرب تتوج بلقب كأس العرب بفوزها على ليبيا بركلات الترجيح


توج المنتخب المغربى بلقب بطولة كأس العرب التاسعة التي تستضيفها السعودية بعد فوزه فى المباراة النهائية على نظيره الليبى بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 1 باللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة وأدارها طاقم تحكيم بقيادة التونسى سليم الجديدي.

وإنتهى الوقت الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل الإيجابى 1 - 1 بعد أن فاجأ المنتخب المغربى نظيره الليبى بهدف مبكر فى الدقيقه 5 عن طريق إبراهيم البحرى بعد ان تسلم الكرة بشكل رائع داخل منطقة الجزاء من بينية لهداف البطولة ياسين الصالحى ليضعها البحرى بإقتدار على يمين الحارس الليبى .

وحاول احفاد المختار العودة للقاء وكاد ان يسجل مهاجموه فى مناسبات عديدة ولكن دفاعات اسود الاطلس كانت بالمرصاد للهجمات الليبية إلى أن نجح فيصل البدرى فى تعديل النتيجة فى الوقت القاتل بعد أن حول عرضية من الجانب الأيمن مباشرة فى الشباك فى الدقيقة 88 من عمر المباراة .

وإنتهى الوقت الإضافى بنفس النتيجة وسط حذر واضح من كلا المنتخبين لتحسم ركلات الجزاء البطولة ويتوج الفريق المغربى بالبطولة بعد تألق واضح من عزيز الكينانى الذى تصدى لركلتى جزاء ويقود فريقه للفوز باللقب العربى التاسع وللمرة الأولى فى تاريخ اسود الأطلسى .

وتوج نجم المنتخب المغربى "ياسين الصالحى" بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف .

كما حصل الفريق المغربى بطل العرب على مليون دولار جائزة المركز الأول بالبطولة بينما حصل الفريق الليبى على 600 ألف دولار والمنتخب العراقى صاحب المركز الثالث على 350 ألف دولار وحصل كل منتخب شارك فى البطولة على 200 ألف دولار حيث شارك فى البطولة 11 منتخبا .

ليست هناك تعليقات: