مواجهات نارية تسفر عنها قرعة تصفيات أمم أفريقيا



جرت اليوم الخميس في مدينة "جوهانسبرج" فى جنوب أفريقيا قرعة الدور الثالث والأخير فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام مطلع العام القادم فى جنوب أفريقيا خلال الفترة من 19 يناير حتى 10 فبراير.

وحضر مراسم الحفل كل من الكاميروني "عيسى حياتو" رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" والأمين العام للكاف المغربي "هشام العمرانى"

وسيشارك فى هذه المرحلة من التصفيات 30 منتخبا تم تقسيمهم إلى مستويين على ضوء نتائجها فى النسخ الأخيرة من منافسات البطولة بواقع 15 منتخباً فى كل مستوى لقاءات الذهاب للدور الثالث ستقام فى شهر سبتمبر المقبل فيما تقام مباريات الإياب فى منتصف أكتوبر القادم.

المستوى الأول يضم منتخبات : الجزائر- أنجولا- بوركينافاسو- الكاميرون - كوت ديفوار- الجابون - غانا - غينيا - غينيا الإستوائية - مالى - المغرب - نيجيريا - السودان - تونس - وزامبيا.

المستوى الثانى يضم منتخبات : بوتسوانا - الرأس الأخضر - إفريقيا الوسطى - إثيوبيا - ليبيريا - ليبيا - مالاوى - موزمبيق - النيجر - الكونغو الديمقراطية - السنغال - سيراليون - توجو - أوغندا - زيمبابوى.

وأسفرت القرعة للمرحلة الثالثة عن المواجهات التالية حيث الفريق الأول هو صاحب مباراة الذهاب في سبتمبر بينما مباراة الإياب يستضيفها البلد الثاني في أكتوبر:

مالي × بتسوانا
زيمبابوي × أنجولا
غانا × مالاوي
ليبيريا × نيجيريا
زامبيا × أوغندا
الرأس الأخضر ×
الكاميرون
موزابيق × المغرب
سيراليون × تونس
غينيا × النيجر
السودان × أثيوبيا
ليبيا × الجزائر
كوت ديفوار × السنغال
جمهورية الكونغو الديمقراطية × غينيا الاستوائية
الجابون × توجو
أفريقيا الوسطى × بوركينا فاسو

تجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض أن تجرى مراسم سحب القرعة بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" فى القاهرة إلا أن الأخير قرر نقلها إلى جوهانسبرج بناءا على رغبة اللجنة المنظمة للبطولة.

وستقام مباريات الدور الثالث بنظام خروج المغلوب حيث سيصعد 15 منتخبا إلى النهائيات بجانب منتخب جنوب أفريقيا "البلد المنظم" ليصبح عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة 16 منتخباً سيتم تقسيمهم على أربع مجموعات حيث سيتم سحب قرعة منافسات البطولة يوم 26 أكتوبر القادم .

ليست هناك تعليقات: