خافي مارتينيز على رأس قائمة المطلوبين في برشلونة


بات الإسباني الدولي "خافي مارتينيز" مدافع أتلتيك بلباو قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح ثاني صفقة يبرمها برشلونة استعدادا للموسم الجديد بعد الظهير الأيسر جوردي ألبا.

ويأتي ذلك عقب رحيل مدربه الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا عن تدريب بلباو حيث كان يرفض التفريط فيه باعتباره ركيزة أساسية في مشروعه.

واعترف مارتينيز في تصريحات نقلها موقع "سبورت" الكتالوني : بأنه يحظى بعلاقات صداقة قوية بعدد من لاعبي برشلونة وأنه شرف له أن يسعى هذا النادي العريق للفوز بخدماته ولكنه يرى أن إدارة بلباو لن تستغني عنه بسهولة لاسيما أن قيمة الشرط الجزائي في عقده تقدر بـ 40 مليون يورو.

وعلى الرغم من أن مارتينيز ظل أسيرا لمقاعد البدلاء مع إسبانيا في يورو 2012 إلا أن أسهمه ارتفعت الموسم الماضي بعد أدائه المبهر مع بلباو في الدوري الأوروبي والليجا وكأس الملك.

كما بدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني اتخاذ خطوات ايجابية نحو الحصول على توقيعه ولكن رغبة اللاعب تظل هي الانضمام للبرسا .

وعانى البرسا كثيرا في الموسم المنقضي من مشاكل خطه الخلفي بسبب الإصابات المتكررة للقائد كارليس بويول وتذبذب مستوى جيرار بيكيه واضطرار المدرب السابق جوارديولا للدفع بلاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو كقلب دفاع.

وساهم خافي مارتينيز في تأهل بلباو إلى نهائي الدوري الأوروبي وكأس الملك ولكن فريقه خسر أمام أتلتيكو مدريد وبرشلونة على التوالي بنفس النتيجة بثلاثية نظيفة.

ليست هناك تعليقات: