المنتخب المصرى يتمسك "بالأمل الضعيف" أمام افريقيا الوسطى فى تصفيات كأس الأمم الافريقية


بروح الإصرار والتحدي يخوض المنتخب المصرى الأول لكرة القدم مهمة انتحارية وسط أجواء مختلطة بين الأمل والخوف عندما يواجه منتخب افريقيا الوسطي في الرابعة عصر يوم السبت بتوقيت القاهرة باستاد بارتيليمي بوجاندا بالعاصمة بانجي في إياب الدور قبل الأخير للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2013.


المنتخب مطالب بتحقيق الفوز بفارق هدفين علي الأقل لانتزاع بطاقة التأهل للدور النهائي للتصفيات خاصة بعد هزيمته المفاجئة 2 - 3 في مباراة الذهاب ببرج العرب قبل أسبوعين وأية نتيجة أخري بالفوز بفارق هدف أو غيرها من تعادل أو هزيمة فستطيح بالفريق خارج البطولة مبكرا لتكون سابقة تاريخية أن تغيب الكرة المصرية عن نهائيات كأس الأمم مرتين متتاليتين خاصة وأن المنتخب المصرى صاحب الريادة والتميز في هذه البطولة بسبعة ألقاب منها ثلاثة متتالية أعوام 2006 و2008 و2012 .

أستعد المنتخب المصرى لهذه المباراة من خلال معسكر قاهري شارك فيه كل اللاعبين باستثناء محمد زيدان الذي تم استبعاده بعد أن شعر بوب برادلي أنه يحاول الهروب من المباراة بحجة أنه يريد السفر الي الصين لإنهاء انتقاله لأحد الأندية هناك .

كما تلقي الجهاز الفنى ضربة أخري بإصابة أحمد المحمدي قبل السفر إلي بانجي بيومين واستدعي الجهاز الفني في اليومين الأخيرين عماد متعب الذي لم يشارك في المباريات الرسمية الثلاث الأخيرة وكان برادلي قد وضعه في قائمة الإحتياطيين لمباراة موزمبيق في افتتاح تصفيات المونديال أول الشهر الجاري ولم يمنحه الفرصة للمشاركة ولو لبعض الوقت.

يأمل الجهاز الفني أن يعود اللاعبون إلي مستواهم الذي ظهروا به في مباراة غينيا في كوناكري عندما تغلبوا علي المنتخب الغيني في عقر داره وأمام جمهوره 3 - 2 في سابقة جديدة علي المنتخب في تصفيات كأس العالم.

ويحاول برادلي تجنب الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة الذهاب وخاصة الأخطاء الدفاعية القاتلة التي كلفت الفريق ثلاثة أهداف في مرمي الحضري الذي كان هو الآخر بعيدا عن مستواه .

وحرص برادلي علي أن يوضح للاعبين أخطاءهم من خلال إعادة شريط مباراة الذهاب وكيف دخلت الأهداف وكيف أضاع لاعبونا أهدافا سهلة.

ومن المنتظر أن يلعب برادلي المباراة بطريقة 4/2/3/1 وبتعديل في التشكيل الذي لعب مباراة الذهاب حيث من المنتظر أن يتم الدفع بحسام غالي في خط الدفاع أو في الإرتكاز بجوار حسني عبدربه للاستفادة من خبرته الكبيرة ودقة تمريراته كما سيتم الدفع بعماد متعب في مركز رأس الحربة لتعويض غياب محمد زيدان .

ولن تشهد حراسة المرمي أي تعديل بجانب المراكز الأخري حيث سيلعب عصام الحضري في المرمي وأمامه أحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي وفي الإرتكاز غالي وعبدربه وفي الخط الأمامي محمد صلاح ومحمد أبوتريكة وأحمد تمساح وأمامهم متعب ويركز برادلي علي الضغط علي المنافس من البداية في محاولة لتسجيل هدف مبكر يرفع المعنويات ويربك حسابات أصحاب الأرض.

وعلي الجانب الآخر يتطلع منتخب افريقيا الوسطي إلي استكمال المفاجأة وتأكيد الفوز في مباراة الذهاب اما بفوز جديد أو حتي التعادل علي الأقل وإن كانت الهزيمة بفارق هدف واحد تذهب به إلي الدور الأخير وعلي حد قول المدير الفني لافريقيا الوسطى فإنه سيلعب للفوز للتأكيد علي أن الفوز في مباراة الذهاب لم يكن صدفة .

وبالطبع فإن منتخب إفريقيا الوسطي سيستغل عوامل الأرض والجمهور والمناخ الحار والممطر والرطوبة العالية لإثبات تفوقه وتأكيد جدارته بانتزاع بطاقة التأهل للدور الأخير.

ويملك أصحاب الأرض مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين أربكوا دفاعات المنتخب المصرى في مباراة الذهاب خاصة رأس الحربة السريع والخطير "فيردي مومي"
رقم 7 المحترف في لومان الفرنسي والاعب رقم 10 "فوكسي كيتيفواما" المحترف كيخيميت المجري ورقم 6 "روماريك لينيانزي" المحترف في حسنية أغادير المغربي بالإضافة إلي تميز خط الدفاع بالقوة والصلابة والطول الفارع.

ليست هناك تعليقات: