المنتخب السعودى يصعد لنصف نهائى كأس العرب بتعادل صعب أمام المنتخب الفلسطينى


تأهل المنتخب السعودي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم بالرغم من تعادله 2 - 2 مع المنتخب الفلسطينى يوم الخميس في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف وذلك في ختام منافسات المجموعة الأولى .

سجل للسعودية عبد المجيد الرويلي (8) خالد الزيلعي (85) ولفلسطين حسام أبو صالح من ضربة جزاء (45) وإسماعيل العمور (73).

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط من فوز وتعادل وحلّت الكويت ثانيةً ب 3 نقاط فيما ودع المنتخب الفلسطيني البطولة مرفوع الرأس بفضل النقطة التاريخية التي حصل عليها من المتصدر.

استهل المنتخب السعودى المباراة بتقدّم مبكر فبعد مرور (8) دقائق استطاع عبد المجيد الرويلي أن يهز شباك فلسطين عندما انفرد بالمرمى وسدد الكرة بإتقان بعد تمريرة من عيسى المحياني .

وفى فرصة خطيرة لفهد عتال حصل المنتخب الفلسطيني على ضربة جزاء إثر العرقلة التي تعرض لها أشرف نعمان داخل منطقة الجزاء نجح حسام أبو صالح فى احرازها في الدقيقة (45).

انخفض إيقاع اللعب في الشوط الثاني وفي الدقيقة (73) كوفئ منتخب فلسطين على اجتهاده وكفاحه عندما مرر أشرف نعمان بينية لإسماعيل العمور أحرز منها الهدف الثاني في مرمى الحارس خالد شراحيلي.

ومع شعور لاعبي الأخضر بضياع نقاط المباراة زادوا من تركيزهم ونجحوا في إدراك التعادل بواسطة هجمة منظمة ردها الحارس الفلسطينى رمزي صالح في المرة الأولى لكن البديل خالد الزيلعي تابعها في المرمى (85).

وحاول لاعبو المدرب الهولندي فرانك ريكارد أحراز هدف ثالث ولكن صافرة الحكم خالد عبد الرحمن سبقتهم لتعلن نهاية اللقاء بتعادل عادل 2 - 2 .

ليست هناك تعليقات: