العراق تضعف فرص المنتخب المصرى فى التأهل بعد الفوز علية 2 - 1 فى كأس العرب


حقق المنتخب العراقى فوز غالى على منتخب مصر الأوليمبى 2 - 1 فى الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من كأس العرب بعد أن فشل المنتخب المصرى فى الحفاظ على تقدمه بهدف.

وبهذه الخسارة تتضاءل فرص المنتخب المصري في التأهل للدور التالي من البطولة خاصة بعدما تجمد رصيده عن نقطة واحدة من تعادل مع السودان ويرتفع رصيد العراق لست نقاط يتصدر بها المجموعة.

وسيواجه المنتخب المصري نظيره اللبناني في مباراة الجولة الثالثة والتي ستقام يوم 30 يونيو الجاري.

بدأت المباراة بحذر من جانب المنتخبين خوفاً من هدف مبكر قد يربك الحسابات في المجموعة الثالثة إلا أن البداية الحقيقة كانت للمنتخب العراقي الذي لجأ لاعبيه لإستغلال خبرتهم في الملاعب الأسيوية من أجل التقدم من خلال هجمات الخطير مصطفى كريم.

المنتخب المصري لم يقف في موقف المشاهد حيث بدأ اللاعبون في الوصول إلى مرمى المنتخب العراقي لكن لاعبو وسط المنتخب العراقى حطموا كل هذه الهجمات قبل أن يزيد أبناء هاني رمزي من قوة الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى نور صبري.

بعد مرور 30 دقيقة عادت المباراة من جديد إلى وسط الملعب في ظل رغبة عراقية في إبعاد الخطورة عن مرماهم ورغبة مصرية في تحضير أفضل بعيداً عن مدافعي العراق قبل أن يطلق مروان محسن تسديدة صاروخية في الدقيقة 36 أنقذها نور صبري ببراعة.

وفي الدقيقة 45 من المباراة وضع صالح جمعة المنتخب المصري في الصدارة بعدما سجل أول أهداف المباراة من ضربة جزاء لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني باغت المنتخب العراقي مصر بهدف سريع عن طريق الخطير مصطفي كريم والذي تعادل لبلاده في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

وبعد هدف التعادل حاول المنتخب المصري التسجيل من أجل العودة إلى الصدارة في المباراة لكن الإصرار العراقي كان أكبر من طموحات لاعبي المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 75 تمكن علاء عبد الزهرة من أحراز هدف التقدم للعراق من خلال تصويبة قوية سكنت مرمى علي لطفي حارس المنتخب المصري.

ومن جانبه حاول هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي تدراك الموقف من خلال الدفع بعناصر الخبرة من خلال عمرو زكي ومن قبله أحمد عيد عبد الملك إلا أن ذلك كان دون جدوى لتنتهي المباراة بخسارة مصر بهدفين مقابل هدف.

وكان المنتخب المصرى قد أكمل أخر ربع ساعة فى المباراة بعشرة لاعبين بعد اصابة صلاح سليمان وأنتهاء تغييرات الفريق.

ليست هناك تعليقات: