برانديلى : ايطاليا تمتلك الأمكانيات اللازمة لايقاف الماتدور الاسبانى



يرى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا "شيزاري برانديلي" أن فريقه يملك الإمكانيات اللازمة في وسط الملعب لإيقاف السيطرة التقليدية لإسبانيا على الكرة عندما يلتقي المنتخبان في نهائي يورو 2012 يوم غد الأحد.

وقال برانديلي في مؤتمر صحفي اليوم السبت : " أتمنى أن نلعب بشكل إيجابي ونتمكن من الاستحواذ على الكرة وهدفنا الأول هو غلق المساحات والسيطرة على الكرة".

وأضاف : " مكان استحواذنا على الكرة سيتوقف علينا وعلى مستوى إسبانيا أيضا وبالنسبة لنا سيكون من المهم أن نحافظ على تركيزنا على هدفنا وغلق المساحات في وسط الملعب".

وتابع : " لاعبو خط الوسط يتمتعون بقدرات رائعة ويمكننا تغطية مساحات كبيرة من الملعب والضغط في هذه الأماكن ولدينا لاعب يستطيع رفع مستوى اللعب والوقوف في المكان المناسب وبالطبع هو اندريا بيرلو".

ويعتقد مدرب إيطاليا : أن ما سيصنع الفارق في المباراة هو استغلال اللحظات الحاسمة التي يتمنى أن تملك إيطاليا فيها أفضلية عددية.

وقال : " يجب أن نختار اللحظات المناسبة عندما تكون لنا أفضلية عددية في بعض أماكن الملعب ولا نعتقد أننا سنسيطر على المباراة من بدايتها".

واتفق برانديلي على أن منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا يستحق كل الإشادة التي تلقاها في السنوات الأخيرة.

وقال : " أنه أفضل فريق في العالم وأثبت ذلك في السنوات الأخيرة ولقد لعب بإسلوبه الخاص وتمسك بفلسفته الخاصة ودائما ما قلنا أنه من الصعب الفوز عليه".

وأضاف : "أتوقع مشاركة نفس التشكيلة الإسبانية المعتادة وأن يحاول الفريق الاحتفاظ بالكرة والضغط أيضا وإسبانيا من أقل منتخبات البطولة استقبالا للأهداف وحتى في غياب المهاجم الصريح يستطيع الفريق أن يخلق المساحات وأن يخترق الدفاع ويلعب كرة قدم حديثة استمتع بمشاهدتها".

ونفى برانديلي أن يكون أداء منتخب إسبانيا أصبح مملا وقال : "الأمر لا يتعلق بالملل على الإطلاق أنه الخوف من رؤية نفس الفريق يفوز باستمرار ولا أعتقد أن الأمر يتعلق بالملل سواء في الشكل أو المستوى".

ليست هناك تعليقات: