السودان تطيح بلبنان خارج كأس العرب "بعشرة لاعبين" وتضع المنتخب المصرى فى مأزق


حقق المنتخب السوداني فوز ثمين على نظيره اللبناني بهدفين نظيفين اليوم الأربعاء رغم لعبه أكثر من شوط كامل بعشرة لاعبين لينافس بقوة على بطاقة الترشح عن المجموعة الثالثة فى كأس العرب .

وودع المنتخب اللبناني البطولة بشكل رسمي بعدما خسر ثاني مبارياته عقب الهزيمة الأولى من العراق 0 - 1 ليقبع في مؤخرة المجموعة بلا رصيد فيما رفعت السودان رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة قبل مباراة مصر والعراق .

وسجل الهدفين محمد عبد المنعم عنكبة في الدقيقة 55 ومعاوية بشير قداسي في الدقيقة 83.

وجاء الفوز السوداني رغم طرد الحكم لمحمد فرج الله مدافع الفريق قبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق لحصوله على إنذارين.

وكان الشوط الأول سجالا بين الفريقين وتألق حارسا المرمى في التصدي لعدة كرات خطيرة خاصة الحارس اللبناني محمد حمود الذي أبعد كرة خطيرة لبدر الدين الدود قائد المنتخب السوداني.


استغل عنكبة خطأ المدافع اللبناني علي السعدي في إرجاع الكرة لحارس مرماه ليستخلصها وينفرد بمرمى حمود ويضعها ببراعة على يمينه في الزاوية الضيقة.

وتألق لاعبو السودان بشدة في الهجمات المرتدة وشكلوا خطورة بالغة على المرمى اللبناني فيما لم يفلح لاعبو الأخير في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى إيهاب زغبير حارس السودان.

وحصل المنتخب السوداني على ركلة ركنية من الناحية اليسرى ارتقى لها المدافع معاوية بشير وحولها ببراعة على يسار حمود ليعزز من تقدم السودان.

وهذا الفوز يضع منتخب مصر فى مأزق فسوف يكون المنتخب المصرى مطالبا بالفوز على العراق لتزداد فرصه فى التأهل للدور التالى .

وتلتقي السودان في الجولة الثالثة والأخيرة بالمنتخب العراقي فيما تلعب لبنان مباراة "تحصيل حاصل" ضد المنتخب المصرى.

ليست هناك تعليقات: