مسعود أوزيل : لن نسمح للمنتخب الايطالى بالوقوف فى طريقنا نحو لقب اليورو



قال صانع ألعاب الماكينات الألمانية "مسعود أوزيل" إن المنتخب الألمانى لن يسمح للعنة الهزيمة في البطولات الكبرى أمام المنتخب الأزورى الإيطالي بالوقوف في طريق التتويج بلقب يورو 2012 المقامة حاليًا ببولندا وأوكرانيا.

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الإيطالي في العاصمة البولندية وارسو يوم الخميس القادم في الدور قبل النهائي بينما تجمع المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي المنتخبين البرتغالي والإسباني يوم الأربعاء.

وأكد أوزيل في مؤتمر صحفي يوم الاثنين : أن المنتخب الألماني يتمتع بالثقة والإمكانيات التي تؤهله للفوز على نظيره الإيطالي في الدور قبل النهائي رغم أن ألمانيا لم يسبق لها الفوز على إيطاليا في جميع المواجهات السبع الماضية التي جمعت بينهما في البطولات الرسمية.

وأضاف: هذا كله مجرد تاريخ إننا ننظر إلى الأمام ولا نهتم كثيرا بالماضى .

وتابع: جميع الفرق تحترمنا فلدينا فريق قوي وثقة كبيرة بأنفسنا وهدفنا هو إحراز اللقب وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق ذلك وهذا ما جئنا من أجله إلى هنا .

وكانت آخر هزيمة للمنتخب الألماني أمام نظيره الإيطالي في البطولات الرسمية عندما خسر المنتخب الألمانى على أرضه بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2006 .

ولكن الماكينات الألمانية تخوض مباراة الخميس بدفعة معنوية كبيرة حيث سجل رقمًا قياسيًا بتحقيق الفوز في 15 مباراة متتالية آخرها المباراة التي فاز فيها على نظيره اليوناني 4 - 2 في دور الثمانية للبطولة الحالية.

أما المنتخب الإيطالي فقد تأهل إلى الدور قبل النهائي بفوزه على نظيره الإنجليزي بضربات الجزاء الترجيحية 4 - 2 يوم الأحد بعد انتهاء الوقت الأصلى والأضافى بالتعادل السلبي.

وأشار أوزيل إلى أن المنتخب الألماني أصبح الآن أكثر قوة مقارنة بما كان الحال عليه في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأن الفريق مستعد لمواجهة الآزوري الذي يضم بين صفوفه لاعبًا من طراز فريد وهو لاعب خط الوسط أندريا بيرلو وكذلك نجم الهجوم ماريو بالوتيللي .

وأوضح: لكننا لا نركز على اللاعبين بشكل فردي فالمنتخب الإيطالي فريق متماسك ولكننا يمكننا تحقيق الفوز عليه.

وشدد: لقد نضجنا وأصبحنا أكثر تماسكا ويمكننا تقديم عروض جيدة أمام المنتخبات الكبيرة والعديد من الدول تعرف أن ألمانيا لديها منتخب جيد يضم لاعبين شبانًا متحمسين للانتصارات.

ويمكن لـ«أوزيل» الشعور بالتفاؤل قبل المباراة حيث كانت ألمانيا قد تغلبت على إيطاليا بهدف نظيف قبل ثلاثة أعوام وذلك في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أوروبا للشباب تحت 21 عاما وبعدها تغلبت ألمانيا على إنجلترا برباعية نظيفة في النهائي لتتوج باللقب.

وسيشهد التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني في مباراة الخميس المقبل مشاركة ثلاثة من لاعبي منتخب الشباب الذي فاز على إيطاليا في الدور قبل النهائي لكأس أوروبا للشباب عام 2009 وهم أوزيل وحارس المرمى مانويل نيوير والمدافع جيروم بواتينج.

كذلك يضم التشكيل اثنين من الذين شاركوا في النهائي أمام المنتخب الإنجليزي وهما لاعب خط الوسط سامي خضيرة والمدافع ماتس هاميلز.

بينما يعد ذو البشرة السمراء "بالوتيللي" اللاعب الوحيد في التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي الذي كان قد شارك في المباراة أمام ألمانيا في 2009 في حين كان حارس المرمى جيانلويجي بوفون وبيرلو ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي الأول في المباراة أمام ألمانيا بكأس العالم 2006.

وكان في مواجهتهما المهاجم ميروسلاف كلوزه ولاعب الظهير الأيمن فيليب لام الذي كان ضمن التشكيل الأساسي في مباراة نصف النهائى عام 2006 ويأمل المشاركة في المباراة.

ليست هناك تعليقات: