منتخب مصر يودع تصفيات أمم افريقيا للمرة الثانية بتعادل ايجابى مع افريقيا الوسطى


حقق منتخب أفريقيا الوسطى المفاجأة وأطاح بمنتخب مصر خارج تصفيات أمم أفريقيا 2013 عقب التعادل بين الفريقين 1 - 1 اليوم السبت في اللقاء الذي جمع الفريقين في إياب تصفيات أمم أفريقيا 2013 في العاصمة بانجي.

كان المنتخب المصرى قد خسر على ملعبهم 2 - 3 في مباراة الذهاب أمام أفريقيا الوسطى في مشوار التصفيات لأمم أفريقيا.

تقدم فوكسي كيثيفواما لأفريقيا الوسطى في الدقيقة 24 وتعادل عماد متعب لمنتخب مصر في الدقيقة 71

سيطر الحماس على لاعبي الفريقين من بداية اللقاء بينما لم يسفر ذلك عن خطورة على المرمى حتى جاءت الدقيقة 11 حيث مرر سيد معوض عرضية سريعة لم يتمكن عماد متعب من الانقضاض عليها لتتحول الكرة خارج الملعب رد عليها فرانكلين إنزيت بتسديدة مرت أعلى مرمى المنتخب المصري في الدقيقة 13.

وطالب محمد صلاح في الدقيقة 14 بركلة الجزاء بعدما تعرض للإعاقة من جانب مدافع أفريقيا الوسطى داخل المنطقة بينما أشار الحكم باستمرار اللعب وبعدها بثلاثة دقائق مرر فوكسي عرضية إلى هيلاري مومي داخل المنطقة لكنه تابعها بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 17.

وبينما اقترب المنتخب المصري من مرمى المنافس وأرسل محمد صلاح عرضية لم يتمكن عماد متعب من السيطرة عليها في الدقيقة 20 تمكن القائد فوكسي من وضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف من ضربة رأس تسكن بها الكرة اليسرى للحضرى الزاوية البعيدة في الدقيقة 23 .

ويبدأ صلاح محاولات المنتخب المصرى بحثًا عن أدراك هدف التعادل حيث سدد كرة اصطدمت في الدفاع لتجد المتابع متعب داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع ويشتت الكرة في الدقيقة 27 وبعدها ارتقى أحمد حجازي لضربة حرة غير مباشرة ووضع الكرة برأسه أعلى المرمى في الدقيقة 32.

ووسط محاولات مصر لإدراك التعادل كاد ديفيد مانجا يزيد الأمور صعوبة بإحراز الهدف الثاني من انطلاقة وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن الخروج المناسب للحضري منع مهاجم أفريقيا الوسطى من السيطرة على الكرة لتذهب إلى خارج الملعب قابلها تسديدة من عماد متعب في الدقيقة 40 أمسك بها حارس أفريقيا الوسطى .

ويستهل المنتخب المصري الشوط الثاني بدخول أحمد حسن مكي بدلاً من محمد النني.

وفي الدقيقة 51 يتلقى أحمد مكي عرضية من ركلة ركنية يرتقي إليها ويسددها برأسه لكنها لم تخرج بالشكل المطلوب لتمر فوق العارضة.

وفي ظل تراجع مصري غير مبرر يسدد هيلار لاعب أفريقيا الوسطى كرة قوية في الدقيقة 57 لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

بعدها بدقيقة سعى برادلي لزيادة الفاعلية الهجومية بالدفع بأحمد تمساح بدلا محمد ناجي جدو.

وبعد ضغط مستمر أحرز عماد متعب هدف التعادل في الدقيقة 71 بعدما تلقى عرضية من أحد تمساح هيأها متعب لنفسه وسدد في شباك أفريقيا الوسطى.

وصنع نزول دودو الجباس بدلاً من محمد صلاح "المصاب" خلخلة دفاعية بين لاعبي أفريقيا الوسطى ودفع برادلي بأحمد حجازي في قلب هجوم منتخب مصر لزيادة القوة الهجومية محاولا الاستفادة من قوته البدنية.

وفي الدقيقة 88 ينقذ الحضري مرماه من هدف ثانى بعدما مر إيفانز من مدافع مصر وسدد بقوة ولكن الحضري ردها لترتد مرة أخرى لإيفانز الذي مررها وكاد سيد معوض مدافع مصر أن يسكنها شباكة لكنه أنقذها ليشتتها بعيدا .

وبهذة النتيجة يودع المنتخب المصرى تصفيات أمم افريقيا للمرة الثانية على التوالى

ليست هناك تعليقات: