صعود المغرب وليبيا للدور قبل النهائى لكأس العرب والمنتخب المصرى يودع البطولة رسميا


تأهل منتخبا المغرب وليبيا إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب المقامة في السعودية بعد أن حققا الفوز على اليمن والبحرين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية يوم الجمعة.

وحقق المغرب فوزًا ساحقا على اليمن 4 - 0 ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ليبيا التي حولت تأخرها بهدف إلى فوز 2 - 1 على البحرين التي تلقت الهزيمة الثالثة لها على التوالي.

وتصدر المغرب الترتيب برصيد سبع نقاط واحتلت ليبيا المركز الثاني بنفس الرصيد وضمنت التأهل للدور قبل النهائي كأحسن فريق يحتل المركز الثاني في مجموعات البطولة الثلاث .

واحتل اليمن المركز الثالث بثلاث نقاط وتذيلت البحرين الترتيب بلا نقاط.

وكانت السعودية قد تأهلت للدور قبل النهائي يوم الخميس بعد تصدرها المجموعة الأولى وسيكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي يوم السبت عندما تنتهي منافسات الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة التي يلتقي فيها العراق مع السودان ولبنان مع مصر.

وانحصرت البطاقة الرابعة بين العراق والسودان إذ يحتاج العراق إلى التعادل فقط للتأهل بينما يحتاج السودان إلى الفوز.

وانتهت بذلك فرص تأهل مصر رسميًّا في البطولة التي تنص قواعدها على تأهل أول ثلاثة منتخبات أصحاب صدارة المجموعات الثلاث، بالإضافة لأفضل ثانٍ في المجموعتين الثانية والثالثة.

ويحتل المنتخب المصرى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة في مجموعته قبل مواجهته مع لبنان وفي حالة فوز مصر يصبح الرصيد أربع نقاط وهو لن يؤثر مهما كانت نتيجة مواجهة السودان والعراق.

وتبقى آمال السودان صاحبة الوصافة برصيد أربع نقاط باقية إذ يجب عليها الفوز على العراق المتصدر برصيد ست نقاط للتأهل مع السعودية والمغرب وليبيا لقبل النهائى.

ولكن إن فاز العراق أو تعادل يتأهل رسميًّا بصحبة السعودية والمغرب وليبيا للمربع الذهبي.

وفي ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة تألق ياسين الصالحي وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي في مرمى اليمن.

وافتتح الصالحي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة وأضاف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني في الدقائق 48 و58 و63 وجاء الأخير من ركلة جزاء أيضًا.

وفي المباراة الثانية وضع أحمد الختال المنتخب البحريني في المقدمة في الدقيقة 38.

ولكن أحمد سعد الذي اختير "رجل المباراةط أدرك التعادل لليبيا من ركلة جزاء في الدقيقة 70 قبل أن يحرز محمد الغنودي هدف الفوز لليبيين بعد أربع دقائق.

وستقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء القادم بينما ستقام المباراة النهائية يوم الجمعة.

ليست هناك تعليقات: